saphir
MERCI DE VOUS ENREGISTRER pour voir le contenu du Forum
Autopassion.net le site ddi  l'automobile cr par ses utilisateurs

عبارات تستاء منها الزوجات

Aller en bas

عبارات تستاء منها الزوجات

Message  alissartn le Mar 12 Jan - 17:26




طبعا لا يمكن حصر الحياة الزوجية والخلافات اليومية بخمسة عبارات، لكننا نحاول باستمرار التقليل من المشاكل في الحياة الزوجية



غالباً ما تذعر النساء من كلمة ودون سبب واضح تتراجع أو تختفي. والحقيقة أن هناك اختلاف واضحاً في مفهوم الكلمات بين النساء والرجال، وما يترجم على أنه عادي عند الرجل فهو غير عادي عند النساء والعكس صحيح. فربما ما تعتبره انت كزوج غير مؤذ أو حتى لطيف، تعتبره زوجتك مخيفاً ومقلقاً أو حتى مهيناً.

إليك أيها الزوج خمسة عبارات لا تقلها لزوجتك أبدب حتى لو اضطررت لتغيير الكلام والموضوع

العبارة الاولى "أنت مجنونة"
لا تخبر زوجتك أبداً أنها مجنونة حتى إذا تصرفت بجنون، فستترجمها أنها مريضة نفسياً، إذا شعرت انك يجب ان تقولها فقل مثلاً "هذا تصرف مجنون" أو "هذا تصرف خارج عن المألوف"، ولكن لا تقل لزوجتك أنها مجنونة.

العبارة الثانية "أنا أحبك" أثناء المجادلة الكلامية

لا تقل هذه الكلمة بعد نقاش حاد لأنه لا فعل سحري لها كما في الافلام، فهذه الكلمة حتماً ستسبب لك المزيد من المتاعب ولن يكون لديها أي تأثير سحري أبداً فربما تشعر زوجتك بأنك تستخف بعقلها، ولمساعدتك قل مثلاً "لن يتكرر هذا التصرف مرة أخرى"، وأحضنها أو عانقها.

العبارةالثالثة "افعلي ما ترينه مناسباً"

العلاقات مليئة بالقرارات، أين نأكل، أين نسافر للإجازة، أي مدرسة نختار للأطفال، وأكثر الرجال لا يستطيعون أن يقولوها بصراحة، "لا يهمني. قرري بنفسك". بل يجملون العبارة فيقولون، "افعلي ما ترينه مناسباً". وبذلك يلقون بالمسؤولية على النساء، فلا تلقي بالمسؤولية على زوجتك وتشعرها بأنك لست صاحب القرار بل حاول ان تقول بأنك ترى انه من المناسب أن تتشاركا بالقرار.

العبارة الرابعة "كنت تعرفين بأنني أتصرف هكذا عندما تزوجنا"

تأتي هذه العبارة قاسية وتعني أنك لن تتغير ولن تحاول أن تتغير وأن هذه هي الحياة التي ستعيشها إلى الأبد، وبالتالي يموت جزء جميلاً داخل زوجتك كان من الممكن أن يزدهر وينمو ويجعل الحياة الزوجية أجمل، فالعبارة التي يفترض بك أن تقولها هي "هذا التصرف يضايقني أيضاً، وأنا أحاول التخلص منه".

العبارة الخامسة - "لا شيء"

أحياناً، يشعر الرجل بأن أي شيء سيقوله سيترجم خطاً أو يزيد المشاكل فليزم الصمت. لا تقل "لا شيء" بل قل شيء حتى لو كان خطأ، لن تنتهي الحياة عند هذه الكلمة، إذا لم تشاء أن تتحدث فقل "لا أريد التحدث الآن ربما بعد أن تهدأ النفوس قليلاً".

طبعا لا يمكن حصر الحياة الزوجية والخلافات اليومية بخمسة عبارات، لكننا نحاول باستمرار التقليل من المشاكل في الحياة الزوجية.
avatar
alissartn
Admin

Messages : 212
Réputation : 0
Date d'inscription : 08/01/2010
Age : 36

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum